الأخبار المحلية

النظامي ينهي عملياته العسكرية ضد "داعش" بريف حمص الشرقي

06.10.2017 | 23:46

قال مصدر في الجيش النظامي, يوم الجمعة, أن الجيش أنهى عملياتها العسكرية بريف حمص الشرقي وتحريره من تجمعات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, أن عن المصدر العسكري ,قوله أن " وحدات الجيش بريف حمص الشرقي أنهت عملياتها العسكرية بالقضاء على آخر تجمعات تنظيم (داعش) في المنطقة, محررة بذلك مساحة 1800 كم مربع وأعادت الأمن والاستقرار إلى عشرات البلدات".

وكان الجيش النظامي بدأ الأحد الماضي في 1 تشرين الأول, عملية عسكرية في مدينة القريتين بريف حمص الشرقي, عقب سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) عليها من جديد.

يشار إلى أن الجيش النظامي  مؤخراً, من نطاق سيطرته  بريف  حمص الشرقي , حيث استعاد كامل على مدينة السخنة آخر معاقل "داعش" , وحقق تقدما باتجاه المحور الشمالي لـ جبل الشاعر وسيطر على قرى باتجاه جب الجراح, كما استعاد حقول نفط وغاز وتلال جديد بتدمر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.