الاخبار السياسية

البيت الأبيض: ترامب يريد ضمان سلامة القوات الأمريكية مع انسحابها من سوريا

07.01.2019 | 23:34

اعلن البيت الأبيض، يوم الاثنين، ان الرئيس دونالد ترامب يريد ضمان أمن وسلامة القوات الامريكية مع انسحابها من الاراضي السورية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض مرسيدس شلاب لقناة فوكس نيوز التلفزيونية، ان ترامب لم يتراجع عن موقفه حيال عملية سحب قواته من سوريا، لكنه يريد ضمان سلامة القوات الامريكية وسلامة حلفائه أيضا.

وجاء ذلك عقب يوم على اعلان  مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ان ضمان تركيا ضمان أمن وسلامة الأكراد، الحلفين لواشنطن، يعد شرطاً لسحب القوات الأمريكية من سوريا.

كما جدد ترامب الاحد تاكيده على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا، في تصريحات تدل على تراجع في الموقف السابق والذي اشار حينها الى سحب فوري لقواته.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثار اعلان واشنطن سحب قواتها من سوريا، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

كما اثار القرار "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.