الاخبار السياسية

رفع الأردن علم كردستان خلال استقبال رسمي يثير غضب العراق

06.04.2019 | 22:15

أثار وضع الأردن علم إقليم كردستان، دون العلم العراقي، خلال زيارة الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، استياء العراق.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، ان رفع العلم ضمن مراسم استقبال برزاني، ، من دون رفع العلم العراقي الرسمي "اشعل.غضب العراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي"، وعدوه "تصرفاً غير دبلوماسي من قبل الاردن".

وأعربت النائب عالية نصيف عن " استياءها" من قيام الأردن بوضع علم اقليم كردستان، بدلاً من علم جمهورية العراق لدى استقبال البرزاني الجمعة الماضية، واعتبرت ذلك "خرقاً للأعراف الدبلوماسية".

وبحسب ماذكرته المصادر، فان مراقبين اعتبروا الخطوة من الاردن بمثابة "اعتراف ضمني باستقلال كردستان”، على حد وصفهم

من جانبه، أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اتصالاً بنظيره العراقي محمد علي الحكيم بخصوص ما حدث من "خطأ بروتوكولي"، إثر وضع علم إقليم كردستان العراق في استقبال مسعود البرزاني الذي أجرى زيارة إلى عمان.

وفي سياق متصل، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إن وضع علم إقليم كردستان العراق خلال استقبال رسمي من دون العلم العراقي كان "خطأ غير مقصود."


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واشار الى ان "موقف الأردن ثابت في دعم أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه".

يشار الى ان  برزاني زار، على رأس وفد رفيع الاردن الجمعة الماضي،  تلبية لدعوة رسمية من ملك الأردن، عبدالله الثاني ، وكان في استقباله شقيق ملك الأردن والمستشار السياسي الأعلى له، فيصل بن الحسين  .

سيريانيوز


TAG: