الأخبار المحلية

خروج مظاهرات حاشدة بادلب وريف حلب الشمالي تحت شعار" هيئة التفاوض لا تمثلني"

05.10.2018 | 16:14

خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة إدلب وبلدات ريف حلب الشمالي, يوم الجمعة, نادى المتظاهرون فيها بشعارات مختلفة بينها شعار بان "هيئة التفاوض العليا" لا تمثلني".

وافاد نشطاء على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ان مظاهرات شعبية خرجت في مناطق بادلب, لافتين الى ان المظاهرات شهدت اختلافًا في الشعارات في بعض المناطق، بعد تحديد "هيئة التفاوض لا تمثلني" كشعار موحد لكافة القرى والبلدات.

واضاف النشطاء ان ريف حلب الشمالي شهد مظاهرات شعبية أيضًا، تركزت في باتبو، مارع، اعزاز، كلجبرين، قباسين، بزاعة، جرابلس، الكسيبية، الباب", لافتين الى أن الشعارات التي رفعت اعتبرت أن "هيئة التفاوض" لا تمثل السوريين، وشعارات تتعلق بإسقاط النظام السوري ورفضا اللجنة الدستورية.

وكان رئيس “هيئة التفاوض”، نصر الحريري انتقد، الخميس، الشعار المحدد للمظاهرات وهو "هيئة التفاوض لا تمثلني", مشيرا الى ان النظام سيكون سعيدًا عندما يرى بأن الجهة التي تناضل من أجل إسقاط النظام والتغيير الديمقراطي في سوريا، هناك أناس يشككون بها.

وبدأت المظاهرات في ادلب وريف حلب الشمالي، مطلع أيلول الماضي، حيث كانت تخرج كل يوم جمعة وذلك للتنديد بالعملية العسكرية المحتملة ضد ادلب.

 

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.