الاخبار السياسية

مصر تستضيف أول قمة عربية – أوروبية الأحد... وهذه الملفات التي ستتناولها

23.02.2019 | 21:59

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية، يوم الاحد، اول قمة عربية – أوروبية، يشارك فيها عدد من زعماء الدول العربية والأوروبية، لمناقشة العديد من الملفات.

وذكرت وكالات انباء ان القمة العربية الاوروبية ستعقد لاول مرة في مصر، والتي ستحمل عنوان "الاستثمار في الاستقرار" .

وستنقش القمة عدة ملفات ابرزها قضية مكافحة الإرهاب، ومناقشة المصالح التجارية المشتركة بين الدول العربية والأوروبية، بالإضافة إلى قضية مواجهة الهجرة غير الشرعية التي خلقت مشاكل لأوروبا خلال السنوات القليلة الماضية.

من جهته، قال رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إيفان سوركوش، إن 24 من رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء بالاتحاد الأوروبى سيشاركون فى القمة.

ومن بين القادة العرب المقرر مشاركتهم بالقمة، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، والعراقي برهام صالح، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، ووزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتنطلق القمة العربية الأوروبية الأولى في منتجع شرم الشيخ السياحي على مدار يومي الأحد والاثنين، وسط تشديد أمني مكثف.

يأتي ذلك وسط دعوات أطلقها معارضون وحقوقيون مصريون، إلى قادة أوروبا لمقاطعة القمة، على خلفية إعدامات نفذتها السلطات المصرية مؤخرا بحق 9 شبان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.