الاخبار السياسية

"الناتو": روسيا تبقي على "وجود عسكري كبير" في سوريا

الامين العام لحلف شمال الاطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ

21.04.2016 | 13:59

كشف الامين العام لحلف شمال الاطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، يوم الخميس، ان روسيا تبقي على "وجود عسكري كبير" في سوريا رغم اعلانها عن "انسحاب جزئي" لقواتها، منذ أكثر من شهر.

وقال ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة، إنه "رغم الاعلان عن انسحاب جزئي، نرى ان روسيا تبقي على وجود عسكري كبير لدعم النظام في سوريا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن منتصف آذار الماضي، ان مهمة قواته المسلحة في سوريا "انجزت بشكل عام"، وامر بسحب الجزء الاكبر من القوات الروسية، تلاه توضيح موسكو أنها ستبقي معدات وجنودا في سوريا، لمراقبة اتفاق "وقف العمليات القتالية"، الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، ومواصلة غاراتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، والتنظيمات الإرهابية الأخرى هناك.

وأضاف ستولتنبرغ إن وقف اطلاق النار "ورغم الصعوبات" يبقى "الاساس الافضل لحل سلمي متفاوض عليه" للنزاع في هذا البلد.

ويتبادل أطراف الصراع في سوريا اتهامات بانتهاك اتفاق وقف العمليات القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، واستثنى تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، حيث أعلنت "الهيئة العليا" للمفاوضات المعارضة، تعليق مشاركتها في محادثات السلام السورية في جنيف والتي انطلقت في 13 نيسان الحالي، حتى يُظهر الوفد النظامي "جدية" في مقاربة الانتقال السياسي والملفات الإنسانية، إضافة إلى تزايد "خروقاته" للهدنة، على حد تعبيرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.