أخبار العالم

مقتل 15 شخص سوري منذ اندلاع الاشتباكات في السودان

27.04.2023 | 16:39

أعلن القائم بأعمال السفارة السورية في السودان "بشر الشعار"، عن مقتل 15 مواطن سوري في السودان، جراء الاشتباكات العسكرية الحاصلة في السودان منذ منتصف الشهر الحالي.

وقال "الشعار" في حديث لإذاعة "شام أف أم"، بأنه لا توجد إحصائيات دقيقة ولكن آخرها كان يشير إلى مقتل 15 مواطناً دون وجود إصابات.

وأشار "الشعار"، إلى أن السفارة السورية بادرت بإجلاء رعاياها بالتنسيق مع الجالية السورية، الذين وصل عددهم إلى مايقارب 30 ألف شخص، وتم تسجيل أسماء الراغبين بالعودة إلى سوريا وفرزهم بالتنسيق مع السفارة من أجل إجراءات النقل.

وتابع، أن السفارة قامت بالتنسق مع سفارات دول عربية كالسعودية والأردن والجزائر ودول أخرى، لإجلاء السوريين المقيمين في السودان إليها.

وتسببت المعارك الحاصلة في السودان بمقتل 512 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 4193 منذ بداية الاشتباكات، ما دفع العديد من السكان والجاليات الأخرى إلى النزوح لبلدان أخرى مثل مصر وتشاد وغيرها.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.