الاخبار السياسية

وزير الخارجية الايراني يصل الى دمشق في زيارة لم يعلن عنها مسبقا

03.09.2018 | 09:28

وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى دمشق للقاء الرئيس بشار الاسد وزير الخارجية وليد المعلم في زيارة لم يعلن عنها مسبقا ..

وذكرت وزارة الخارجية الايرانية، في بيان، ان "محمد جواد ظريف وصل إلى دمشق على رأس وفد سياسي بدعوة رسمية من نظيره السوري وليد المعلم لإجراء مباحثات ومشاورات معه".

ومن المقرر ان يلتقي ظريف الرئيس بشار الأسد ورئيس الوزراء السوري عماد خميس.

وزيارة ظريف تأتي عقب زيارة رسمية قام بها وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، إلى العاصمة دمشق، اواخر الشهر الماضي، حيث اجرى مباحثات مع مسؤولين سوريين ومع الاسد، وتم خلالها التوقيع على اتفاقية تعاون عسكري بين ايران وسوريا.

كما تأتي الزيارة بالتزامن مع تحضيرات الجيش النظامي وحلفائه بشن عمليات عسكرية في ادلب، وسط مطالبات امريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا.

وحبسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، فان زيارة ظريف تهدف الى إجراء "مشاورات مع العديد من المسؤولين السوريين، ولاسيما الرئيس الأسد، حول اجتماع القمة الثلاثي بين تركيا وروسيا وإيران المزمع عقده في طهران يوم الجمعة القادم".

ومن المقرر انعقاد قمة في إيران في 7 من أيلول الجاري، بين زعماء الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا لمناقشة الملف السوري.

وتعد إيران من الدول المؤثرة في الازمة السورية ، حيث تدعم النظام السوري سياسياً وعسكرياً، بالاضافة الى انها ضامنة في محادثات استانا، في حين تواجه اتهامات من قبل المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في سوريا من خلال دعم سوريا عسكريا.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.