المنوعات

سلاف فواخرجي محامية "باب الحارة"

الفنانة سلاف فواخرجي

19.03.2016 | 08:52

بدور محامية عائدة من فرنسا تدخل الفنانة سلاف فواخرجي "باب الحارة8" تحت إدارة المخرج ناجي طعمي، وبمشاركة وإشراف بسّام الملّا مخرجاً ومنتجاً، عن نص للكاتب سليمان عبد العزيز.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن سلاف أن "الشخصيّة التي ستؤديها هي (جولي) محامية دمشقية درست الحقوق في فرنسا، وعادت إلى البلاد لتصبح موظّفة في الجامعة، وتفتح مكتباً للمحاماة، تحظى من خلاله بثقة المجتمع الدمشقي، وتترافع عن رجاله ونسائه أمام المحاكم" دون أن تؤكد الخبر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي رغم سؤالها عن الموضوع.

 

وأضافت سلاف أنها "ستناصر النساء وتدافع عن حقوقهن، ومكانتهن، وتقف في وجه الاحتلال الفرنسي لسوريا".

 

وأوضحت سلاف فواخرجي أن "باب الحارة8" دفعها إلى مراجعة خيارها السابق بعدم المشاركة "طبيعة التوجّه الفكري للجزء الثامن تنسجم في العموم مع قناعاتي، خصوصاً في ما يتعلّق بإبرازه لحقيقة دور المرأة السوريّة في المجتمع، ومشاركتي فيه تبدو فرصة جيّدة لإظهار ذلك، قياساً بالجماهيرية الكبيرة للعمل على مستوى الوطن العربي".

 

وسبق أن شاركت سلاف في أعمال البيئة الشامية منها  "ياسمين عتيق" و"حدث في دمشق" عام 2013، وفي "حرائر" العام الماضي.

 

وتستمر أحداث الجزء الثامن خلال ثلاثينيات القرن الماضي، متناولةً على المستوى السياسي تداعيات سلخ لواء إسكندرون (1939) أو إقليم "هاتاي"، الأرض التي اقتطعتها فرنسا من شمال غربي سوريا، ومنحتها لتركيا.

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.