الاخبار السياسية

موسكو تنفي توصلها لاتفاق مع واشنطن حول خروج المسلحين من حلب

11.12.2016 | 21:43

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يوم الأحد، توصل موسكو لاتفاق مع واشنطن حول خروج المسلحين من شرق حلب.

ونقلت وكالة (رويترز) عن ريابكوف قوله، إن الولايات المتحدة تصر في محادثاتها مع روسيا على شروط غير مقبولة بشأن وقف إطلاق النار.

وكانت (رويترز) نقلت في وقت سابق يوم الأحد عن مسؤولون بالمعارضة السورية، لم تسمهم، قولهم أن روسيا والولايات المتحدة اقترحتا إجلاء آمنا لكل مقاتلي المعارضة من شرق حلب خلال 48 ساعة.

وتضمن الاقتراح "تنفيذ الإجلاء خلال 48 ساعة، حيث يسمح للمقاتلين اصطحاب أسلحتهم الخفيفة فقط، ويتيح لهم اختيار الوجهة التي يرغبون، بينما يجبر مسلحي تنظيم (جبهة النصرة) على التوجه الى ادلب".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال قبل أيام، ان العمليات العسكرية توقف شرق حلب من أجل تنفيذ عملية إنسانية كبيرة.

يشار إلى ان حلب باتت تتصدر المباحثات الدولية في الاونة الاخيرة, حيث عقد مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين اجتماعا  بشان حلب, الا انه فشل في تبني قرار يدعو لوقف اطلاق النار في المدينة, بسبب استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو".

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.