الأخبار المحلية

زيادة في ساعات التقنين.. و"الكهرباء" تعزوه لـ"اعتداء" على محطة الزارة بريف حماة

09.07.2016 | 12:41

ارتفعت ساعات التقنين الكهربائي خلال الساعات الأولى من صباح يوم السبت، في معظم المحافظات السورية، جراء سقوط قذيفة صاروخية على محطة توليد الزارة في ريف حماة، بحسب وزارة الكهرباء.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ان محطة توليد الزارة تعرضت سقوط قذيفة صاروخية مصدرها "مجموعات مسلحة" مما ادى لتضرر جزء منها وزيادة ساعات التقنين في معظم المحافظات السورية.

وبينت الوزارة أن ورشات الكهرباء تعمل منذ الصباح على اصلاح الاعطال حيث تم انجاز مايقارب 80% من اعمال الاصلاح.

وكان القوات النظامية تمكنت في شهر ايار الماضي من فك الطوق عن محطة الزارة لتوليد الكهرباء واستعادت السيطرة على بلدة الزارة بعد ايام من سيطرة فصائل معارضة عليها.

ويتزامن ذلك مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث ذكرت مديرية الارصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام.

يشار إلى ان السوريين عانوا الصيف الماضي، من سوء وضع الكهرباء، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، أتلفت معظم مؤنهم، حيث تبرر وزارة الكهرباء زيادتها ساعات التقنين في كل صيف، بزيادة الطلب على الطاقة، نتيجة استخدام الناس للمكيفات الكهربائية في موجات الحر، فضلاً عن نقص الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد العاملة، في ظل تعرض بعضها لتخريب، على حد تعبير الوزارة.

وشهدت محافظات سورية لأول مرة في آذار الماضي،  انقطاع التيار الكهربائي عنها في وقت واحد، في حين شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية حوادث مشابهة العام الماضي، نتيجة أعطال واعتداءات على محطات التوليد المغذية لها، وفقاً لوزارة الكهرباء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.