المنوعات

خبراء يحذرون من شرب الرضع للماء قبل 6 اشهر لهذا السبب

صورة تعبيرية

03.01.2018 | 22:00

حذر خبراء من جامعة "غلاسكو" البريطانية، الأمهات من مخاطر شرب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سته أشهر للماء؛ لأن هذا يمكن أن يضر بصحتهم .

ونقلت صحيفة (إندبندنت) البريطانية عن طبيبة الاطفال دانيال سترينجر، قولها ان "الرضع لا يحتاجون إلى الماء بنفس الطريقة التي يحتاجها الكبار", مضيفة انه "لا ينبغي تقديم الماء للأطفال الرضع، وهنا حقيقة لا يعرفها العديد من الآباء، هي أن حليب الثدي يتكون من المياه بنسبة 88 %."

ووجدت الدراسة التي أجريت من قبل منظمة الصحة البريطانية “NHS”، أن حليب الثدي غني بشكل لا يصدق بالماء، لكن بتركيز منخفض من الرواسب، وهذا يعني أن الحليب الطبيعي يمكن أن يوفر احتياجات الطفل في الأشهر الأولى من حياته، بحيث لا يحتاج إلى الماء بنفس الطريقة التي يحتاجها البالغون حتى في أيام الصيف الحار.


وحذرت سترينجر من انه "إذا أعطي الطفل الكثير من الماء، فقد يؤدي ذلك إلى تسمم المياه وبالتالي إلى الوفاة".


يشار الى ان  الأطباء وجدوا مؤخرا، ان الطفل الذي يحصل على الماء مع الرضاعة الطبيعية يصاب بالشبع الذي يؤدي إلى نقصان وزنه، وعدم تقدمه، وبالتالي يقل حليب الأم أيضاً؛ لأن إقباله على الرضاعة يقل.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.