أخبار الرياضة

الالماني روزبرغ يواصل هيمنته على بطولة العالم للفورومولا وان بفوزه بجائزة روسيا الكبرى

فورمولا وان

01.05.2016 | 18:46

واصل سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ سيطرته على بطولة العالم لسباقات فورمولا وان بعد فوزه بجائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة لهذا الموسم، متقدماً على زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

ويعد هذا الفوز الرابع على التوالي لروزبرغ هذا الموسم.

وهيمن روزبرغ على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه من حيث أنهى سابقه بفوزه بالسباقات الأربعة الأولى، محققاً بالتالي فوزه السابع على التوالي إذ كان أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافياً لحرمان زميله البريطاني لويس هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

وتقدم روزبرغ الذي هيمن على السباق من البداية حتى النهاية، على زميله هاميلتون الذي انطلق من المركز العاشر بعدما غاب عن القسم الثالث من التجارب التأهيلية بسبب عطل في المحرك، فيما جاء سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن ثالثاً في سباق مخيب لزميله الألماني سيباستيان فيتل الذي انسحب من السباق منذ اللفة الأولى بسبب حادث تصطادم مزدوج مع الروسي دانييل كفيات (ريد بول-تاغ هيوير).

وجاء الفنلندي الآخر فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) رابعاً أمام زميله البرازيلي فيليبي ماسا، فيما دخل الإسباني فرناندو ألونسو (ماكلارين-هوندا) في النقاط للمرة الأولى هذا الموسم باحتلاله المركز السادس والأمر ذاته بالنسبة لزميله البريطاني جنسون باتون الذي نال نقطة باحتلاله المركز العاشر.

وعزز روزبرغ رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 100 نقطة، بفارق 43 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي أنهى سباق الماضي بالصين في المركز السابع بعد أن كان انطلق من المركز الأخير بسبب عقوبة فرضت عليه، فيما أصبح رايكونن ثالثاً برصيد 43 نقطة وتراجع فيتل إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.

وأصبح روزبرغ على المسافة ذاتها من من مواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر (2004) والإيطالي البرترو اسكاري (1952-1953) من حيث عدد الانتصارات المتتالية (7) وعلى بعد فوزين من صاحب الرقم القياسي مواطنه الآخر فيتل (2013).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.