الأخبار المحلية

استمرار الاشتباكات في ريف حلب مع دخول القوات التركية لعدة مدن في المنطقة

14.10.2022 | 19:16

تمددت الاشتباكات بين "الفيلق الثالث" التابع ل"الجيش الوطني" و"هيئة تحرير الشام" من محور كفرجنة إلى مريمين و الخالدية بريف عفرين شمالي حلب، بالتزامن مع دخول القوات التركية لعدة مدن في المنطقة من بينها عفرين.

وذكرت مصادر إعلامية محلية ، أن القوات التركية دخلت إلى كل من مدينة عفرين وجنديرس والباب وأعادت انتشار قواتها في الأحياء.

وكانت مصادر إعلامية قد أفادت عن فشل المفاوضات بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث بعد رفض الأخير مطالب الهيئة.

وأضافت المصادر أن الجانب التركي، قد اتخذ موقفاً مسانداً لـ"هيئة تحرير الشام" خلال المفاوضات.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد سيطرت على عفرين بعد انسحاب قوات "الفيلق الثالث" المدينة يوم أمس الخميس، مبررة الانسحاب بأنه للحفاظ على أرواح المدنيين وعدم تعريض المدينة إلى اشتباكات داخلية في الأحياء.

ومن جهة أخرى ، انتشرت أنباء متضاربة عن انسحاب "تحرير الشام"، من عفرين بعد بيان صادر عن الحكومة المؤقتة، بين خلو عفرين من المظاهر المسلحة والفصائل، لتنفي الخبر مصادر وقيادات في "الجيش الوطني".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.