أخبار الرياضة

اقصى قياصرة الكرة الذين تربعوا على عرشها عشر سنوات .. موديريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية

04.12.2018 | 16:54

أحرز اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، المحترف في نادي ريال مدريد الإسباني، جائزة الكرة الذهبية للعام 2018، بعد ان سيطر عليها ميسي ورونالدو  منذ 2008،  فيما تم اختيار اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي، كأفضل لاعب في إنكلترا لهذه السنة.

وتوج مودريتش بهذه الجائزة، منافساً بذلك كريستيانو رونالدو، وأنطوان غريزمان، ومبابي، وميسي، ومحمد صلاح، وفاران، وهازارد، ودي بروين، وكين.

وتمكن مودريتش من ايقاف حالة احتكار الجائزة، التي كانت سابقا من نصيب ميسي ورونالدو التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، منذ 2008، و حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، بينما كان البرازيلي كاكا هو آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.

وسبق ان نال مودريتش جائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر  آب الماضي، وأفضل لاعب في العالم في شهر  أيلول.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


من جهة اخرى، نال اللاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي  جائزة فضل لاعب في بريطانيا لهذا العام،  بعد حصوله على 366 ألف صوت ضمن استفتاء المشجعين.

كما توج لاعب نادي باريس سان جرمان كيليان مبابي بجائزة لقب أفضل لاعب واعد للعام 2018.

ويعتبر ميامي أول لاعب يحصل على هذه الجائزة، حيث استحدثتها مجلة "فرانس فوتبول"،  وأضافتها ضمن جوائزها لهذا العام.

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.