المنوعات

ما هي حقيقة وفاة الفنان دريد لحام؟

الفنان دريد لحام

07.03.2016 | 19:55

بعد شائعة وفاة الفنان أيمن زيدان وصلت لتطال الشائعات هذه المرة الفنان دريد لحام وسط غموض ظروف وفاته, وتحديد تفاصيل تشيعيه يوم الاثنين في دمشق.

ونقلت مجلة "أنا زهرة" عن عبير ابنة الفنان دريد لحام نفيها صحة الخبر نفياً قاطعاً، مؤكدة أن والدها بألف خير.

 

وكانت الفنانة شكران مرتجى أول من نفى الخبر عبر صحفتها الخاصة على الفايسبوك، حيث كتبت "إشاعات ليل نهار تطال الجميع، آخرها أستاذنا الغالي دريد لحام، وهو بألف خير الحمد لله، لمن سمع أو قرأ ولمن سيسمع أو يقرأ هي من الآخر، تصبحون على خير ويعدمني مفتعلي الإشاعات إلهي".

 

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعية ووسائل إعلام لبنانية خبر مفاده أن "الممثل السوري دريد لحام توفي برصاص الجيش السوري في الساعات الماضية".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تطال شائعة الوفاة الفنان دريد لحام ففي العام الماضي قبل عيد الأضحى المبارك تداولت وسائل الإعلام وفاته إثر جلطة قلبية في منزله ونفاها وقتها دريد لحام عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ودريد لحام يحضر في أحدث نشاطاته لافتتاح العرض الخاص لفيلم "سوريون" يوم الأربعاء الماضي في صالة "سينما سيتي" بدمشق.

 

ودريد لحام  من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة 1934 ، ممثل كوميدي ودرامي سوري ، وسفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسيف لكنه استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان 2006 , متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد ويحمل إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958 ويحمل شهادة الدبلوم في التربية وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959 ، وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في التلفزيون عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك ، ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني .

 

سيريا نيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.