الأخبار المحلية

استمرار الطيران التركي بقصف مواقع تابعة لـ "قسد" شرق سوريا

25.12.2023 | 19:09

استهدف الطيران التركي عدّة مواقع تابعة لقوات "قسد"، في مدينة القامشلي شمال الحسكة اليوم الاثنين، بعد أن بدأت بالتّصعيد وتكثيف هجماتها في المنطقة منذ مساء يوم السبت. 

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأنّ القوات التركية قصفت عدّة مواقع تابعة ل"قسد"، ومنها "حي الأربوية" بالقرب من "المصرف الزراعي" و "معمل الإنشاءات" بالقرب من "مشفى الكوفية" وموقع قرب "عامودا"، ومحيط "قناة السويس" الذي تتمركز فيه قوات "قسد" في مدينة القاملشي شمال الحسكة، بوساطة طائرات مسيّرة. 

وأضافت المصادر، أنّ القوات التركية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لقوات "قسد"، ومنها "مدرسة الحوائج الابتدائية" التي تتخذها قوات "قسد" مقراً لها، شرقي دير الزور، إضافةً لقصف مواقع في قرية مياسة قرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ومشفى ميداني تابع لقوات "قسد" قرب مدينة عين العرب شرقي حلب. 

وفي السياق، يشار أنّ القوات التركية أعلنت عن تحييد 26 عنصر تابعين ل "حزب العمال الكردستاني"، وبينهم قيادين بالحزب، عبر عمليات أمنية وضربات جوية مركزة نفذتها تركيا، في شمال سوريا والعراق. 

وتستمر تركيا بالتّصعيد والقيام بهجمات جوية مكثفة، واستهدافها مواقع تابعة لقوات "قسد"، في شمال شرق سوريا.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.