الأخبار المحلية

عشرات الضحايا بقصف على مسكنة بحلب ومعارة النعسان بإدلب

صورة لإطفاء الحرائق بعد الغارة على معارة النعسان

15.12.2015 | 12:01

سقط, يوم الثلاثاء, عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي طال سوقا شعبي في مدينة مسكنة بريف حلب, وسوقا لبيع المازوت في قرية معارة النعسان بريف إدلب.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن قصفا جويا قام به الطيران الروسي طال السوق الشعبي لمدينة مسكنة ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال, حيث يعتبر هذا القصف الثاني خلال يومين.

وتداولت المصادر صورا للضحايا وآثار الدمار الذي لحق بمنطقة القصف ومحاولات الأهالي لإسعاف الجرحى وانتشال الجثث.

وفي إدلب, أشارت مصادر معارضة إلى تعرض سوق لبيع المازوت في قرية معارة النعسان بريف إدلب لقصف روسي ما أدى لمقتل وجرح العشرات.

ونشرت المصادر مقاطع فيديو قالت أنه للحظة القصف على المنطقة, حيث يظهر فيه تصاعد دخان أسود كثيف ينتج عن احتراق المواد النفطية, كما تداولت المصادر صور لمحاولات إطفاء الحرائق بعد القصف.

ويأتي هذا القصف بعد يومين من قصف جوي طال مدينة دوما بريف دمشق ومسكنة بريف حلب ما أدى لسقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح, بينهم أطفال.

ويذكر أن من بين أهداف روسيا بعمليات القصف في البلاد مراكز بيع المشتقات النفطية, بمناطق المعارضة بالإضافة لخطوط نقل النفط ومناطق تخزينه, بحسب موسكو التي بدأت غاراتها منذ, 30 أيلول الماضي, فيما زادت كثافة القصف في عدد من المحافظات أبرزها حلب واللاذقية وإدلب وريف دمشق وحماة, ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا.

مقطع فيديو لإطفاء الحرائق الناجمة عن القصف في معارة النعسان

سيريانيور

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.