معالج نفسي مشهور على مستوى العالم يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي على 12 سيدة

10.12.2018 | 18:37

يواجه المعالج الروحاني الشهير "جوا تكسيرا دو فاريا" اتهامات بالاعتداء الجنسي على 12 سيدة أثناء علاجهن من مشاكل نفسية في عيادته في البرازيل.

وأفادت "بي بي سي" ان المعالج الروحاني البالغ من العمر 76 عاماً يعمل في مدينة أباديانيا وله أتباع في جميع أنحاء العالم يأتون لتلقي علاج نفسي وروحاني في عيادته.

وكشفت إحدى ضحيات المعالج وهي مصورة هولندية تدعى زهيرة لينيكي ماوس، لقناة "غلوبو" التلفزيونية أنه خدعها من خلال القيام ببعض الحركات الجنسية أثناء جلسة علاج واستغل الموقف واغتصبها.

من جهته، رد مكتب المعالج فاريا على هذه الاتهامات بـ"النفي الشديد" في بيان أرسله إلى محطة "غلوبو".

وأوضح البيان أن "المعالج الشهير يستخدم كل قوته لعلاج آلاف الأشخاص ويرفض بشدة (ادعاءات) الإتيان بأية ممارسات غير سليمة خلال العلاج".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


إلا أن القناة التلفزيونية كشفت أنها حصلت على شهادة تسع سيدات برازيليات، لم تكشف أسماءهن، وجميعهن أكدن تعرضهن لاعتداء جنسي على يد المعالج الذي تحجج بنقل طاقته "التطهيرية إليهن".

وقالت بعض السيدات إنهن كن يبحثن عن علاج للاكتئاب "عندما وقعن فريسة لخداعه واغتصبهن".

وقالت صحيفة "أو غلوبو" في وقت لاحق إنها تحدثت إلى سيدتين زعمتا أيضا التعرض لاعتداءات جنسية في عيادة المعالج الشهير.

وتمكن المعالج فاريا من تحقيق شهرة في أمريكا و البرازيل رغم أنه لايمتلك شهادة طبية وليس طبيباً معترف به .

وكان المعالج فاريا تعرض من قبل لعقوبة السجن والغرامة المالية لممارسة مهنة الطب بدون ترخيص.

ويدعي المعالج البرازيلي أن أرواح 30 طبيبا وشخصيات أخرى تتلبس جسده، وأنهم من يقومون بعلاج المرضى، بحسب تقرير لشبكة "إية بي سي".

يذكر أن المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، سافرت إلى المعالج فاريا لتحاوره تليفزيونيا في عام 2013، ونقلت جلسة "جراحة نفسية" من عيادته، غربي العاصمة برازيليا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.