الأخبار المحلية

قرار رسمي بتحديد سعر ليتر البنزين "اوكتان 95" بـ 600 ليرة

18.04.2019 | 00:14

 أصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك، الثلاثاء قراراً حددت بموجبه سعر المبيع للمستهلك من مادة البنزين “أوكتان 95″في محطات شركة محروقات  بـ600 ليرة سورية لليتر الواحد

ووفقاً للقرار، فان على أصحاب المحطات الإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة .

وحذرت الوزارة كل من يخالف هذا القرار باتخاذ "اجراءات عقابية".

وياتي القرار في ظل تفاقم ازمة توفر في مادة البنزين منذ نحو اسبوعين، ترافق مع ازدحام غير مسبوق امام محطات الوقود، حيث لجأت الحكومة الى  اجراءات للحد من الأزمة، ووضعت كازيات متنقلة في شوارع دمشق ، وكانت اول كازية متنقلة وفرت البنزين بسعر 600 ليرة لليتر.

وحدد القرار توفير المادة بسعر 600 ليرة لليتر، في حين كان يباع ليتر ​البنزين​ بالسعر الرسمي  بـ225 ليرة .

ويأتي هذا الإجراء بعدما خفضت وزارة النفط مخصصات البنزين لسيارات الخاصة، حيث لا يسمح للسيارة الواحدة الحصول على أكثر من 20 ليترا يوميا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقرر مجلس الوزراء يوم الاحد تخفيض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 % ووضع محطات وقود متنقلة للحد من ازمة الوقود التي تشهدها البلاد.

 وتعاني البلاد منذ نحو اسبوعين، من ازمة خانقة في تأمين المشتقات النفطية لاسيما البنزين، ، فضلاً عن الازدحام الغير مسبوق أمام محطات الوقود، في ظل وعود حكومية بحدوث "انفراج" قريب خلال أيام.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.