الاخبار السياسية

الخارجية الروسية "لاتؤكد" اقتراح موسكو حول سحب ايران قواتها من سوريا مقابل رفع العقوبات

21.11.2018 | 12:27

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يوم الأربعاء، بأنه لا يستطيع تأكيد المعلومات الصادرة عن وسائل الإعلام الأمريكية بشأن اقتراح قدمته بلاده للولايات المتحدة، يقضي برفع جزء من العقوبات عن طهران مقابل انسحاب تشكيلات عسكرية إيرانية من سوريا.

ونقلت وكالة سبوتينك عن ريابكوف قوله للصحفيين ردا على سؤال في هذا الصدد "فيما يتعلق بجانب محدد من رفع العقوبات مقابل شيء ما، فأنا لا أستطيع تأكيد ذلك".

وأضاف ريابكوف "كانت هناك أفكار قريبة لكنها لا تتطابق مع ذلك وهي لم تتطور، لكننا نواصل البحث عما يمكن فعله في هذا المجال بالاتصال مع كل المشاركين وكل الأطراف التي نتحدث الآن عنها".

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة Axios الأمريكية نقلت، في وقت سابق، عن أعضاء الكنيست الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو أعلن في اجتماع مغلق، يوم الاثنين، أن روسيا اقترحت عليه وعلى الولايات المتحدة رفع بعض العقوبات عن إيران مقابل انسحاب التشكيلات الإيرانية من سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح، في وقت سابق، أن إقناع إيران بالخروج من سوريا ليست مشكلة روسيا.

ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قطاع النفط الإيراني حيز التنفيذ يوم 5 تشرين الثاني، ولكنها منحت إعفاءات مؤقتة للصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.