الأخبار المحلية

سورية واوسيتيا الجنوبية يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

31.08.2019 | 16:45

وقعت سورية وجمهورية أوسيتيا الجنوبية يوم السبت اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين تتضمن انشاء بيت تجاري وتسهيل تدفق السلع وذلك على هامش مشاركة الجمهورية التابعة لروسيا الاتحادية في الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي.

ونقلت وكالة سانا عن نائب رئيس حكومة اوسيتيا الجنوبية غينادي بيكوف قوله إن "حكومته حددت مكان البيت التجاري لسورية في مركز عاصمة بلاده تسخينفال وطلب إرسال ممثل دائم من الوزارة للإشراف عليه وتقديم الملاحظات اللازمة أثناء تجهيزه".

بدوره قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل إن "الاتفاقية تأتي تأكيدا على الرغبة المشتركة بالتعاون الاقتصادي بين البلدين ودليل نجاح العلاقات في عدة مجالات"، لافتا إلى "حرص الوزارة على بدء تدفق السلع التجارية بين البلدين".

وزار رئيس أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف، في تموز الماضي، سوريا، حيث التقى الرئيس بشار الأسد وتم في ختام المباحثات التي جرت بينهما التوقيع على معاهدة صداقة وتعاون بين البلدين.

كما وقع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم و وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية ديمتري نيكولايفيتش ميدوف، في تموز الماضي اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وتم في أيار الماضي، الاتفاق بين سوريا وكل من جمهورية أبخازيا وجمهورية أوسيتيا الجنوبية على تبادل الاعتراف وإقامة علاقات دبلوماسية على مستوى سفارة.

 وأثار اعتراف الحكومة السورية، بجمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية انتقادا أوروبيا وأمريكيا، لتصبح سوريا أول دولة عربية تعترف باستقلال هاتين الجمهوريتين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.