الاخبار السياسية

الحرس الثوري الايراني يكشف عن دور طهران في سوريا...فما هو؟؟

11.08.2016 | 12:41

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، يوم الخميس, أن دور إيران في سوريا يقوم بالأساس على "الدعم الاستشاري والإسناد".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن الجعفري قوله, على هامش زيارته لمحافظة كردستان وردا على سؤال حول دور ايران في سوريا, إن "دور إيران في سوريا يقوم على الدعم الاستشاري وتقديم الإسناد لها في المجال التأهيلي ورفع القدرة القتالية للجيش النظامي".

وكان ممثل المرشد الأعلى الإيراني في الحرس الثوري آية الله علي سعيدي قال، في وقت سابق, إن لإيران 3 خطوط حمراء في سوريا، هي وحدة سوريا، وبقاء الرئيس بشار الأسد، والدفاع عن مراقد أهل البيت.

وتعتبر إيران من الدول الداعمة للحكومة السورية ماليا وسياسيا وعسكريا, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.

وتتهم دول الخليج إضافة إلى دول عربية وغربية أخرى إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية لعدة دول في المنطقة بمقدمتها سوريا واليمن والبحرين، ما يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة، فيما لا تخفي إيران من جهتها قيامها بالتدخل ببعض الدول ولا سيما في سوريا.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.