الاخبار السياسية

واشنطن تؤكد مسؤوليتها عن تصفية قيادي بارز في "جبهة فتح الشام" في سوريا

أبو الفرج المصري

03.10.2016 | 22:44

 اعلنت واشنطن يوم الاثنين، عن تصفيتها القيادي البارز بتنظيم "فتح الشام"، فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا، والمعروف سابقاً بـ"جبهة النصرة"، أبو الفرج المصري، بغارة جوية في سوريا, فيما اكدت جبهة جبهة "فتح الشام" نبأ مقتله في ادلب.

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جيف ديفيس "نؤكد على شننا لغارة استهدفت أحد القيادات البارزة في تنظيم القاعدة، ونقوم حاليا بتقييم نتائج هذه العملية في الوقت الحالي."

واضاف "لن أناقش تفاصيلا عن العمليات أو أكشف عن معلومات عن الغارات الجوية التي تقصد أهدافا عالية الأهمية إلى حين يمكننا التأكد من أنها كانت عملية ناجحة."

و سبق لوزارة الخارجية الأمريكية أن صرحت، أن جبهة "النصرة" ما زالت هدفا للطائرات الأمريكية والروسية في سوريا على الرغم من قرارها قطع العلاقات مع تنظيم القاعدة وتغيير اسمها إلى "جبهة فتح الشام".

في حين اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف , الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة حماية الجماعات الإرهابية، حتى يمكنها استخدامها في اسقاط النظام السوري.

من جهتها, اكدت "جبهة فتح الشام" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نبأ مقتل "الشيخ أحمد سلامة "أبو الفرج المصري" عضو مجلس شورى جبهة فتح الشام إثر غارة جوية للتحالف الدولي في ريف إدلب الغربي ".

وتحدثت مصادر اعلامية ان الغارة الجوية استهدفت سيارة القيادي  في ريف إدلب .

يشار الى ان أبو الفرج يعتبر من أبرز قياديي جبهة "فتح الشام"، واسمه الحقيقي أحمد سلامة مبروك، وينحدر من محافظة الجيزة في مصر، وسبق له ان اعتقل  في أيام الرئيس الراحل أنور السادات، وغادر إلى أفغانستان لينضوي في تنظيم "القاعدة" وانتقل فيما بعد إلى سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.