الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض" المعارضة: سوريا لا تحتاج إلى قوات إضافية

27.04.2018 | 21:02

 أعلن المتحدث الرسمي باسم "هيئة التفاوض" يحيى العريضي، يوم الجمعة، أن "سوريا لا تحتاج إلى مزيد من القوات على أرضها"، معتبرا أن "إرسال قوات إضافية إلى سوريا سيزيد من التوتر".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن العريضي ، قوله مجيبا على سؤال حول رأي هيئة التفاوض في إمكانية حلول قوات عربية مكان القوات الأمريكية وفق ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ان "قدوم قوات عربية أو إسلامية أو غير ذلك والوصف الأنجع هو قوات إضافية، أمر لا تحتاجه سوريا التي يكفيها أن قوات العالم موجودة في الأجواء والأرض السوريتين ".

وأضاف العريضي "الخاسر الأساسي هو سوريا وأهلها.. الموضوع أوجدته روسيا وقبلها إيران وقبل ذلك النظام (السوري)، و(المقصود) من القصة تحييد الموضوع الرئيسي والتدويل لإخفاء أن الصراع الأساسي هو بين شعب ونظام ".

وأوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الاثنين الماضي، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة ترامب تسعى لجمع قوات عربية كي تحل محل القوات الأمريكية في مناطق وجودها في سوريا، وذلك من أجل المساعدة في استقرار الجزء الشمالي الشرقي من سوريا بعد هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال انه على بلدان المنطقة الثرية أن تتكفل بالمصاريف الكبيرة التي ننفقها لحمايتها، مشيرا الى أننا أنفقنا 7 مليارات دولار على حماية بلدان ثرية وسنستبدل جنودنا بالمنطقة بجنود تلك الدول.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.