أخبار العالم

ترامب يعتزم توقيع توجيه جديد بشأن تحديث نظام اللجوء لأميركا

08.11.2018 | 17:10

أعلنت الإدارة الامريكية، يوم الخميس، ان الرئيس دونالد ترامب يعتزم توقيع توجيهات بشأن تحديث نظام اللجوء إلى الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت" نقلاً عن مصدر مسؤول بالادارة، انه " من المفترض أن تنفذ أحكام التوجيه بشكل مؤقت".

 ووفقاً للتشريع الأمريكي الحالي، يمكن لأي أجنبي موجود في البلاد تقديم طلب اللجوء في غضون عام بعد الوصول.

وينص التوجيه الجديد على أن السلطات الأمريكية ستطلب من طالب اللجوء تقديم الطلب عن طريق نقطة عبور حدودية.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب الادارة الامريكية فان مثل هذه الاجراءات "ستضمن عملية أكثر أمانا وانسيابية لقبول اللاجئين، وستسمح أيضا بتخطيط الموارد بعقلانية".

وكان ترامب اقترح منذ ايام تغيير سياسة منح حق اللجوء في الولايات المتحدة، مؤكدا ان بلاده سترفض  لجوء من يدخلون إليها من مناطق لا تعتبر موانئ قانونية.

وأثارت تصريحات ترامب جدلا في الاونة الاخيرة، حيث اشار الى ان قافلة المهاجرين من أمريكا الوسطى المتجهة إلى الولايات المتحدة تضمّ أشخاصا من الشرق الأوسط وأعضاء في عصابة “إم إس-13” العنيفة.

ويسعى آلاف المهاجرين غير الشرعيين من بلدان في أمريكا الوسطى، إلى عبور الحدود الأمريكية المكسيكية؛ أملًا في طلب اللجوء في الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).