أخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي يفتح تحقيق بمباريات الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا لمونديال 2018

الاتحاد الآسيوي

08.09.2017 | 23:21

بدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التحقيق في التقاريرـ التي وردت حول ارتكاب مخالفات للتعليمات في مباريات الجولة الأخيرة من منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم .

وينتظر الاتحاد حالياً كافة التقارير المعنية قبل بدء الخطوات التالية.

وأكد الاتحاد الآسيوي، في بيان، تعاونه مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، من أجل توفير التقارير المطلوبة حول هذا الأمر، الذي يعتبر من اختصاصات فيفا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب، في شهر حزيران، الاتحادات الوطنية الأعضاء، وكافة أطراف اللعبة في آسيا، من أجل احترام مبادئ الحياد السياسي.

وشدد الاتحاد القاري، في رسالته، على هذا المبدأ، الذي يعتبر أساسياً للاتحاد الآسيوي، والحركة الرياضية العالمية، وهو ما تنص عليه المادة 3-3 من النظام الأساسي، "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيادي في كافة الشؤون السياسية والدينية".

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تلتزم بالمادة، 4-14 والتي تنص على "الاتحادات الوطنية يجب أن تدير شؤونها باستقلالية ودون أي تدخل من أطراف ثالثة".

وتابعت الرسالة: "يطالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كافة أطراف اللعبة باحترام هذه المبادئ الأساسية في المستقبل، وفي هذا الشأن فإن الاتحاد يشدد على المادة السادسة من النظام الأساسي، والتي تنص على أن كل شخص ومؤسسة، خاضعين بشكل مباشر أو غير مباشر للنظام الأساسي، يجب أن يلتزموا به وبأي تعليمات وتوجيهات وقرارات صادرة عن الاتحاد".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.