الاخبار السياسية

مسؤول امني عراقي: اقتربنا من تامين حدودنا مع سورية

20.04.2019 | 15:51

اعلن مسؤول امني عراقي ان القوات العراقية اقتربت من تأمين الحدود البرية مع سورية والتي يبلغ طولها اكثر من 600 كم.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن المسؤول الامني العراقي في عددها الصادر السبت قوله إن "عملية تأمين الحدود البرية مع الجانب السوري بدأت منذ فترة، لكن ظهر عند التقييم أنها بحاجة إلى إعادة نظر في بعض الجوانب والصيغ، واستكمال في مناطق أخرى لم تكن قد جرت عملية تأمينها بشكل كامل".

وأضاف المسؤول الأمني أن "الخطة التي تم اعتمادها لتأمين الحدود مع سوريا أثبتت نجاحاً خلال الفترة الماضية، لجهة إيقاف عمليات التسلل من الجانب السوري إلى العراق وبالعكس، لكنها تحتاج إضافات سواء على صعيد استخدام أجهزة إضافية من كاميرات وأجهزة إلكترونية، أو تأمين مناطق جديدة لم تكن مشمولة بالخطة السابقة حيث تبين أن هناك مناطق تحتاج إلى إجراءات أكثر".

وكانت وزارة الدفاع العراقية قالت مؤخرا القوات الأمنية تستمر بتأمين الحدود العراقية السورية، من خلال نشر دوريات وكمائن وتحصين النقاط المحاذية للحدود وتزويدها بمختلف الأسلحة  لافتة الى الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة عمليات الجزيرة والقطاعات الملحقة بها من أبطال فرقة المشاة الآلية الثامنة وقوات حرس الحدود والحشد الشعبي وبقية القوات الأمنية الأخرى لتأمين هذه الحدود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأوضح المسؤول الأمني أن "العمل جارٍ على أن تكون عملية التأمين 100 %، بما في ذلك تأمين الطريق البرية بين البلدين، بينما الآن نستطيع القول إن نسبة التأمين تتعدى الـ80 %".

يشار الى ان القوات العراقية باشرت في كانون الاول عام 2017 بإقامة السواتر الترابية والخنادق، فضلاً عن وضع أبراج المراقبة على الحدود مع سورية، بهدف ضبطها بشكل محكم، ومنع تسلل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك عقب إعلان تحرير الأراضي العراقية من سيطرة التنظيم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.