أخبار العالم

مكافآت امريكية بملايين الدولارات مقابل معلومات عن 3 قياديين اكراد.. وتركيا تصف هذه الخطو بـ "المتاخرة"

07.11.2018 | 13:34

 

اعلنت السفارة الامريكية في انقرة ان واشنطن عرضت مكافآت مالية بملايين الدولارات مقابل معلومات عن 3 قياديين من حزب العمال الكردستاني، فيما اعلنت انقرة ان هذه الخطوة جاءت "متأخرة".

وقالت السفارة الامريكية في بيان لها إن "الولايات المتحدة تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن مراد قرايلان،  و4 ملايين مقابل جميل بايق، و3 ملايين مقابل دوران كالكان".

ويأتي هذا الاعلان في أعقاب زيارة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي ماثيو بالمر إلى أنقرة.

بدوره, قال الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن تركيا تنظر "بحذر" إلى هذا التطور، معتبرا أن الخطوة الأمريكية جاءت "متأخرة، ولكنها ليس خالية من الفوائد".

ويعتبر مراد قرايلان أحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني، القائد العام للذراع العسكرية له، "قوات الدفاع الشعبي الكردستاني" (HPG)، وقد أصبح زعيما للحزب بعد اعتقال عبدالله أوجلان عام 1999.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأصدرت السلطات التركية بحق كل من قرايلان والعضو في اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني جميل بايق والقيادي الآخر في الحزب دوران كالكان مذكرات اعتقال بمختلف التهم، بما فيها "الإرهاب".

وتعتبر الولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا، مثلما تعتبره السلطات التركية التي تخوض عمليات عسكرية ضده بجنوب شرقي تركيا وشمال العراق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.