الاخبار السياسية

البابا يأمل بأن تجلب المفاوضات السلام لسوريا .. وينتقد من يرفض مساعدة اللاجئين

بابا الفاتيكان فرنسيس الأول

27.03.2016 | 16:28

عبر بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، يوم الأحد، عن أمله في أن تحمل المفاوضات حول سوريا السلام إلى "هذا البلد الممزق" لينتهي التدمير والقتل، موجها انتقاداته لمن يرفض مساعدة اللاجئين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن البابا قوله "ليدُلَّ المسيح القائم من الموت سوريا العزيزة على دروب الرجاء، البلد الممزّق بنزاع طول، ومسيرة حزينة من الدمار والموت والاحتقار للحقوق الإنسانةّ وتفكك التعايش".

وانتقد البابا في رسالته لعيد الفصح من يرفض توفير الضيافة والعون للاجئين، وطلب من مسؤولي البلدان المتطورة والأوروبية خصوصاً عدم إغلاق حدودها قائلاً إن "إخوتنا وأخواتنا هؤلاء غالباً ما يلتقون الموت على دروبهم"، داعيا إلى استخدام "سلاح الحب" لمحاربة "العنف الأعمى والوحشي".

وأدّى تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري إلى خلق أزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

ودعا البابا فرنسيس إلى السلام العالمي، مشيراً بشكل خاص إلى الأراضي التي طحنتها الحروب أو الاضطرابات مثل سوريا والعراق وغيرها.

وكان البابا فرنسيس قام خلال قداس يوم الخميس، بغسل أقدام 11 مهاجرا مسيحياً وهندوسيا ومسلماً،  وقدمي موظفة في مركز لاستقبال المهاجرين في كاستلنووفو دي بورتو في إيطاليا.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.