الاخبار السياسية

المعلم: راضون عن الوضع في ادلب.. ولست واثقا من مغادرة الاهابيين لها

28.09.2018 | 21:28

قال وزير الخارجية وليد المعلم يوم الجمعة انه يأمل بان يغادر الارهابيون ادلب, لكنني لست واثق من ذلك, فيما اشار الى ان دمشق راضية عن الوضع الحالي في إدلب.

وأضاف المعلم, في تصريحات صحفية عقب لقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف, ان "الممرات الإنسانية تعمل في ادلب، لكن للأسف الإرهابيون لا يسمحون للمدنيين بمغادرتها".

وعبر المعلم عن شكر الحكومة السورية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على توصله إلى الاتفاق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بحلول  تشرين الاول المقبل.

وتوصل الرئيس بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

وفيما يخص تزويد سورية بمنظومة اس 300, قال المعلم"وفق تصريحات وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سنحصل عليها خلال أسبوعين"، مشيرا إلى أنه يأمل أن "تغطي" المنظومة السماء السورية.

وقررت موسكو في 24 الجاري اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين.

 

سيريانيوز


TAG: