أخبار العالم

بأمر ملكي.. القبض على أمير سعودي بعد فيديو اعتدائه على مواطنين

20.07.2017 | 13:05

اصدر الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز, يوم الخميس، امراَ ملكياَ بالقاء القبض على الأمير السعودي سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، والتحقيق معه، بعد انتشار مقاطع فيديو له وهو يعتدي على مواطنين بالضرب.

وذكرت وسائل اعلام سعودية ، أن الملك "أمر بإيداع الأمير السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم".

وأضافت المصادر أن الأمر الملكي "شدَّد على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم."

وكانت صور متداولة ومقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للأمير وهو يعتدي على عدد من الأشخاص، ويسب المواطنين بألفاظ نابية.

ودشن نشطاء على "تويتر" وسماً بعنون "امير_يعتدي_علي_مواطنين" حقق مرتبة متقدمة ضمن الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة،  حيث نُشر صور عديدة قيل إنها للاعتداء الذي حصل من قبل الأمير بالقول والفعل على بعض الشبان والشابات، كما ظهر أحد المعتدى عليهم وهو يناشد الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان التدخل.

يذكر أن عدد من الأمراء تورطوا في السابق بجرائم متنوعة بما فيها القتل الذي تسبب العام الماضي بإعدام أحد الأمراء الشباب بعد إدانته بقتل صديقه خلال مشاجرة وقعت قبل سنوات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.