الأخبار المحلية

وفاة شاب في حلب إثر حقنة عضلية

28.09.2023 | 16:17

توفي أمس شاب في مدينة حلب نتيجة إعطائه حقنة عضلية (روسيفلكس + ديكلوفيناك) في إحدى الصيدليات إثر إصابته بـ"الكريب"، وفقا لموقع "أثر برس" المحلي.

وقال مصدر بالطبابة الشرعية في حلب للموقع، إنه لا يمكن الإدلاء بأية معلومات حول الحادثة كون الحادثة ملحوظة حالياً أمام القضاء، مضيفاً بأن هناك تحفظاً بالإدلاء بأية تفاصيل.

بدوره، أوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه بأن المديرية "أصدرت في وقت سابق تعميماً أكدت بموجبه أنه يمنع إعطاء الحقن بشتى أنواعها في الصيدليات منعاً لحدوث أية مشاكل أو مضاعفات، وأن الأطباء والممرضين هم المعنيون بإعطاء الحقن تبعاً لحالة المريض ومعرفة قصته السريرية والأمراض التي يشكو منها والأدوية التي قد يتحسس منها أو تسبب له مشاكل".

ودعا طه إلى تقديم شكوى للمديرية حول هذه الظواهر السلبية، وفي السياق ذاته دعا الجهات المختصة للتواصل مع المديرية في مثل هذه الحالات.

يذكر أن الواقع الطبي في مناطق سيطرة النظام السوري، بتدهور مستمر، إلى جانب غلاء أسعار الطبابة والأدوية، وانقطاع العديد من الأصناف الدوائية في الصيدليات.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.