المنوعات

بريطاني أدهش رواد التواصل بإتقانه اللهجة السعودية

16.10.2023 | 11:15

أدهش البريطاني جون ابن لندن، رواد التواصل الاجتماعي بسبب إتقانه اللهجة الخليجية، فلا يكاد أحد يصدق أن المتحدث بريطاني عاش حياته متنقلاً ما بين الإمارات والسعودية، وعشق حياتهم، وتقمص شخصية الإنسان البدوي في حديثه وتصرفاته وحياته بشكل كامل.

 وقام جون ولد لندن بنشر العديد من المقاطع التي عبر خلالها عن عشقه للبداوة وحياة البدو وكل ما يتعلق بهم.

وفي حديثه لـ" العربية.نت" قال "عشت في الإمارات مع والدي الذي كان يدير إحدى الشركات، لم أكن أعرف اللغة العربية ولكن حياتي بالخليج جعلتني أستطيع معرفة لغتهم والحياة معهم، وجمعتني معهم هواية تربية الخيول، فأنا أعتبر نفسي "إنجليزيا بدويا" وعندما رجعت إلى انجلترا شعرت بالغربة".

فمنذ صغري وأحس أنني بدوي، وكان عندي رغبة لتعلم اللغة، ودرست بالجامعة البريطانية، ثم عينت في السعودية وكل التعاملات كانت مع العرب، وتعلمت منهم لغة الترحيب "السلام عليكم.. يالله حيهم.. تقهوى". وأضاف: "سنوات وأنا أحاول أن أتحدث باللهجة البدوية، وعندما عُدت لبريطانيا كان لدي مجموعة من الأصدقاء المبتعثين الذين عشتُ معهم أجمل اللحظات نظراً لحبي للسعودية وتراثها منذ الطفولة، وقد دخلت في الدين الإسلامي منذ طفولتي، وتابعت العديد من البرامج السعودية، وبقيت على احتكاكي بالمبتعثين الذين استقبلوني وتعلمت منهم اللغة، وأصبحت واحداً منهم، وصارت بيننا علاقة وعشرة جميلة".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.