المنوعات

" أول فيلم "إسرائيلي- إيراني

27.07.2023 | 10:38

ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، في إيطاليا، المقرر في سبتمبر المقبل، سوف يعرض أول عمل سينمائي، إيراني – إسرائيلي، وهو من إنتاج فرع لوس أنجلوس لشركة "كشيت" الإسرائيلية.

الفيلم بعنوان "تاتامي"، من إخراج مشترك، بين المخرج الإسرائيلي المعروف، غاي ناتيف، والمخرجة ، الإيرانية زار أمير إبراهيمي.

تدور أحداث القصة، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" حول لاعبة جودو إيرانية، تتلقى تحذيرا من السلطات، خلال مشاركتها في بطولة هامة.

وتحاول سلطات النظام الإيراني إجبار ليلي، بالتظاهر بالإصابة وعدم خوض المباراة وإلا تتهمها بالخيانة.

تكمن عقدة القصة في الخيار الصعب الذي تواجهه ليلى: إما الاستجابة لطلب النظام الإيراني، كما حثّتها مدرّبتها، أو المبارزة من أجل الذهب وتعريض نفسها وعائلتها للخطر.

ويقول المخرج الإسرائيلي عن زميلته، المخرجة الإيرانية، إبراهيمي، "لقد كان تعاونا رائعا وقد جلبت معها لمستها الشخصية".

من جانبها، كتبت زار إبراهيمي على إنستغرام "فخورون بالتعاون في هذا الفيلم الفريد، مع فنان مبدع وكريم، ومهتم، وإنسان، وهو غاي ناتيف، الذي يعمل بجد بشكل لا يصدق، وأروع طاقم على الإطلاق"!

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.