الأخبار المحلية

مقتل 3 أشخاص و إصابة 19 آخرين بينهم أطفال بقذائف على حي الأعظمية في حلب

قذائف

27.04.2016 | 20:55

لقي, يوم الأربعاء, 3 أشخاص حتفهم بينهم طفل واصيب 19اخرين بينهم 6 أطفال جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الأعظمية بمدينة حلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر في قيادة شرطة حلب ,قوله إن "عدة قذائف صاروخية سقطت على حي الأعظمية في حلب مصدرها مسلحي تنظيم "جبهة النصرة".

وأضاف المصدر أن "القذائف أدت إلى أدت مقتل 3 أشخاص بينهم طفل وإصابة 19 شخصا آخرين بينهم 6 أطفال و4 نساء بعضهم في حالة خطرة".

ولقي , أمس الثلاثاء,شخصين حتفهما و أصيب 6 آخرين بجروح جراء سقوط عدة قذائف على حي جمعية الزهراء في حلب.

وكان مصدر في قيادة الشرطة قال في وقت سابق من ,يوم الأربعاء, أن أهالي حيى المشارقة والسليمانية بمدينة حلب تعرضوا لرصاص القنص ما تسبب بمقتل شخصين و إصابة شخص آخر بجروح.

وشهدت عدة أحياء في مدينة حلب, خلال اليومين الماضيين, أحداثا دامية, حيث تعرضت هذه الأحياء, الواقعة تحت سيطرة القوات النظامية,  لسقوط عشرات القذائف, مما أدى إلى سقوط قتلى وعشرات جرحى وحالة من الهلع بين الأهالي, فضلا عن قصف طال عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

واستثنى اتفاق "وقف الأعمال القتالية" بإشراف واشنطن و موسكو , تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" المدرجتين على قائمة الإرهاب, حيث ستستمر العمليات العسكرية على المواقع و النقاط التي تقع تحت سيطرة التنظيمين.

ووقعت في الآونة الأخيرة عدة خروقات, لاتفاق وقف الأعمال القتالية, الذي دخل" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي,حيث اتهمت مصادر معارضة النظام بخرق الهدنة, في حين كشف رئيس الحكومة وائل الحلقي إن 5 آلاف مسلح دخلوا إلى ريف حلب وإدلب قادمين من تركيا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.