الاخبار السياسية

ناقلا تعازي الأسد بسليماني.. علي مملوك يبحث مع شمخاني التنسيق المشترك في المرحلة المقبلة

05.01.2020 | 21:50

بحث رئيس مجلس الأمن الوطني اللواء علي مملوك مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في طهران التنسيق المشترك بين البلدين  في المرحلة المقبلة ناقلا تعازي الرئيس بشار الاسد بقائد فيلق القدس قاسم سليماني

وقالت وكالة سانا ان "مبعوثاً خاصاً للرئيس بشار الأسد زار اللواء علي مملوك طهران والتقى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني".

وأضافت الوكالة ان "اللواء مملوك نقل خلال اللقاء تعازي الرئيس الأسد الحارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وحكومةً وشعباً باستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس".

وأردفت الوكالة ان "الحديث دار خلال اللقاء حول التنسيق المشترك بالمرحلة المقبلة مع التأكيد على أن استشهاد الفريق سليماني لن يزيد البلدين إلا تمسكاً بالثوابت وبالنهج المشترك الذي أثبت صحته على مدى السنوات السابقة".

وكان الاسد بعث الجمعة برقيتين الى المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي والرئيس حسن روحاني للتعزية باغتيال سليماني مشيرا الى ان لن الشعب السوري لن ينسى دفاعه عن سورية ضد الارهاب وداعميه.

كانت الولايات المتحدة اغتالت سليماني  بضربة جوية استهدفت موكبه بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.