المنوعات

نجوم الموسيقى يحيون حفلا افتراضيا من المنزل دعما لمواجهة فيروس كورونا

19.04.2020 | 19:14

بادر عدد من أشهر نجوم الموسيقى في العالم لاقامة حفل افتراضي تم بثه مباشرة على الإنترنت يوم السبت دعما للطواقم الطبية المساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، وبغرض الترفيه عن المليارات من المشاهدين الملتزمين بالحجر الصحي المنزلي المفروض للحد من انتشار الفيروس.

وذكرت وكالات أنباء أن الحفل الذي أقيم تحت اسم (العالم الواحد : معا في المنزل) شهد مشاركة قائمة عريضة من أشهر نجوم الغناء في العالم من بينهم ليدي غاغا وبول مكارتني وستيفي وندر وميك جاغر وسيلين ديون حفلاً افتراضياً.

كما استضاف الحدث الذي أقيم على مدار 8 ساعات ايضا مشاهير التليفزيون الاميركي مثل اوبرا وينفري و تايلور سويفت و التون جون وغيرهم،

وتضمن الحفل رسائل تشجيع من الممثل البريطاني إدريس إلبا الذي أصيب وشُفي من الفيروس بالإضافة للممثل الهندي شاروخان وزوجة الرئيس الأمريكي السابق ميشيل أوباما والأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وسبق الحفل مشاركة لعدد من الشخصيات مثل لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام في حوارات مع شباب الرياضيين بالإضافة لرسائل مساندة وتشجيع من الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي ضمن آخرين.

وتم بث الحفل مباشرة عبر الانترنت على مواقع امازون برايم فيديو، فيسبوك ، انستاغرام ، تويتر و يوتيوب وكذلك على منصات ابل المختلفة.

ونظم الحفل الغنائي بمبادرة من المغنية الشهيرة ليدي غاغا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة غلوبال سيتيزن.

ومن المقرر أن تذهب عائدات الحفل المقدرة بـ 35 مليون دولار وفق منظمة غلوبال سيتيزن إلى صندوق مخصص للتعامل مع مع جائحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة 150 ألف شخص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.