معارضون سوريون يغردون"أوباما مسؤول هولوكوست سوريا"ويدعون لإنقاذ حلب

28.04.2016 | 00:03

أطلق معارضون سوريون  هاشتاغ"أوباما مسؤول هلوكوست سوريا", على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر",  اليوم الأربعاء, في إشارة للدور السلبي الذي تلعبه الولايات المتحدة الامريكية  في إدراة الملف السوري.

ووجه ناشطون سوريون إتهامات للرئيس الامريكي أوباما "بالتواطئ" مع رأس النظام السوري بشار الأسد , ما أدى لإنهيار الهدنة وعودة القصف العنيف لمناطق مختلفة من سوريا على رأسها مدينة حلب.

شاركونا هاشتاغ #اوباما_مسؤول_هولوكوست_سوريا في تغريداتكم وبوستاتكم فلولا المجرم الكبير بالبيت الابيض لما استمرت جرائم مختار المهاجرين

— muhydinlazikani (@muhydinlazikani) April 27, 2016

 وتفاعل عدد  كبير من المغردين العرب إلى جانب  السوريين  مع الهاشتاغ ليعاد تغريده باكثر من 11ألف مرة خلال ساعات من إطلاقه, وعبر عدد منهم عن "رفضهم "لدور الولايات المتحدة الامريكية "السلبي" في إدارة الملف السوري , ووضح أحدهم ذالك بإدراج  تصريحات أوباما خلال خمس سنوات  منذ بداية الحرب  في سوريا  عن "فقدان شرعية النظام السوري".

#أوباما_مسؤول_هولوكوست_سوريا
تصريحاته:
2012:بشار فقد شرعيته
2013:بشار مجرم حرب
2014:بشار يقتل شعبه
2015:أيام بشار معدودة
2016:لا بد أن يتنحى

— خطر إيران #الفلوجة (@1iran_8rikskl) April 27, 2016

وشهدت مدينة حلب خلال الايام الماضية أحداث دامية,حيث شهدت مناطق سيطرة النظام سقوط قذائف في عدة مناطق أدت لسقوط ضحايا من المدنيين, فيما طال مناطق سيطرة المعارضة قصف عنيف بالطيران , إستهدف من ضمن ما تم استهدافه فريق للدفاع المدني بمدينة الاتارب يوم أمس, ومشفى ميداني في مدينة حلب راح ضحيتها العشرات بين قتلى وجرحى اليوم الأربعاء.

#حلب_تنزف
وتعيش يوم دام ولازال إلى الآن القصف مستمرعلى المدينة بكافةأنواع الأسلحةوالطيران
رائحة الدم في كل مكان#أوباما_مسؤول_هولوكوست_سوريا

— الفاروق أحرار (@alfarookahrar11) April 27, 2016

وكانت واشنطن قد طالبت عبر الناطق بإسم الخارجية الامريكية جون كيربي , أن تقوم المعارضة المسلحة "بفصل "مقاتليها عن مقاتلي "جبهة النصرة", وخصوصا في حلب "للحفاظ" على إتفاق وقف الاعمال العدائية, الذي أستنثى تنظيمي "داعش وجبهة النصرة"من الإتفاق, ما أعتبرته المعارضة السياسية السورية "موافقة"ضمنية من الولايات المتحدة الامريكية ," لخروقات" النظام  للهدنة و"التغاضي"عن  قصف مدينة حلب.

العالم القذر يعطي الضوء الأخضر للمعتوه #بشار لإبادة #حلب
وإنهاء #ثورة_الكرامة التي أقلقت الطغاة#اوباما_مسؤول_هولوكوست_سوريا

— مضر نجار /ابو بكر (@modarnagar83) April 27, 2016

وتسأل كثيرون إن كانت هذه "المجازر"تحدث في سريان الهدنة, فماهو الحال لوكانت "إبادة" 

@Alajmi78_F في ظل سريان الهدنة تحصل المجازر المروعة بحق المدنيين كيف لوكانت ابادة#اوباما_مسؤول_هولوكوست_سوريا
مجزرة #حلب_السكري

— Fares77 (@Fh4301) April 27, 2016

وشهدت مناطق مختلفة بسوريا , هدوء نسبي منذ سريان الهدنة برعاية أمريكة روسية , منذ 27شباط الماضي, وتبادل النظام والمعارضة الإتهامات بالمسؤولية عن خروقات الهدنة الاخيرة وسط مخاوف دولية من "إنهيارها",

سيريانيوز

Closed for comments.