أخبار العالم

بعد وزير الدفاع.. وزيرة بريطانية تستقيل من منصبها

08.11.2017 | 23:56

قدمت وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية بريتي باتيل, يوم الأربعاء, استقالتها على خلفية اجتماعاتها مع مسؤولين إسرائيليين دون علم الحكومة البريطانية.

ونشر مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي , نص رسالة من الوزيرة, نشرتها وسائل اعلام, اعترفت فيها بأن "سلوكها كان دون مستوى المعايير المناسبة لمكانتها"، في إشارة منها إلى عدم الإفصاح بطبيعة لقاءات عقدتها مع مسؤولين إسرائيليين أثناء عطلتها الصيفية هذا العام.

وجرى الإعلان عن استقالة باتيل عقب لقائها برئيسة الوزراء تيريزا ماي في لندن.

وأشار مكتب ماي الى ان رئيسة الوزراء أجابت برسالة وصفت فيها قرار باتيل بأنه "صحيح".

وكانت باتيل اضطرت إلى الاعتذار، الاثنين الماضي، بعد الكشف عن عقدها 12 لقاء مع مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أثناء عطلتها العائلية التي أمضتها في إسرائيل في آب، بغير علم حكومتها.

وجاءت الاستقالة بعد نحو اسبوع على استقالة وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على خلفية "فضيحة جنسية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.