أخبار العالم

ترامب يسمح لشركة هواوي ببيع هواتفها في الولايات المتحدة

29.06.2019 | 13:40

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان بلاده ستسمح ببيع هواتف هواوي في أراضيها وذلك بعد اكثر من شهر على اصداره امرا تنفيذيا يمنع استخدام معدات الشركة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي على هامش قمة العشرين في اوساكا اليابانية إن "الولايات المتحدة ستسمح ببيع هواتف هواوي في أراضيها"، معلنا عن عزمه "السماح مجددا للشركات الأمريكية بالتوريد لشركة هواوي"..

وكان ترامب اصدر امرا تنفيذيا يمنع استخدام معدات هواوي في الولايات المتحدة ويدرجها على اللائحة الأمريكية للشركات التي تشكل خطرا ويُمنع بيعها معدات تكنولوجية خوفا من أن تستغلها بكين لغايات تجسسية، عدا عن مزاعم بشأن الالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران.

وفي سياق متصل، أكد ترامب أن المفاوضات التجارية مع الصين مستمرة وانه لن يزيد الرسوم الجمركية على السلع الصينية"، مشيرا إلى أن "استجابة الصين كانت إيجابية في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة".

بدأت الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري بتحصيل رسوم جمركية أعلى تبلغ 25 % على سلع صينية كثيرة وصلت إلى الموانئ الأمريكية فيما ردت الصين بالمثل وذلك في إطار الحرب الاقتصادية المستعرة بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.