أخبار العالم

تهمة جديدة تلاحق كارلوس غصن تتعلق بتقليل راتبه 

05.12.2018 | 14:57

يواجه رئيس مجلس الادارة السابق لشركة نيسان كارلوس غصن تهمة جديدة تتعلق بتقليل راتبه بنحو 35 مليون دولار في السنوات الثلاثة الماضية.

وقالت وسائل اعلام يابانية ان مدعي طوكيو يعتزم اعادة توقيف غصن مع مساعده والمدير التثيلي السابق لنيسان غريغ كيلي قبل الاثنين المقبل.

وتحتجز السلطات اليابانية غصن منذ 19 تشرين الثاني الماضي بتهمة إخفائه جزءا من إيراداته التي تقدر بنحو 44 مليون دولار على مدى سنوات عن السلطات المالية، وهو متهم أيضاً باستغلال ممتلكات الشركة لمنفعته الخاصة.

وكانت محكمة في طوكيو وافقت في 30 تشرين الثاني الماضي على طلب الادعاء تمديد مدة توقيف غصن حتى 10 كانون الاول، على خلفية الاشتباه بمخالفات مالية وذلك للمرة الثانية منذ توقيفه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكارلوس غصن رجل أعمال لبناني برازيلي فرنسي، ولد في البرازيل ودرس في لبنان وفرنسا، ويحمل جنسية الدول الثلاث، دخل مجال صناعة السيارات عبر شركة ميشلان لتصنيع الإطارات المطاطية، ثم شغل عدة مناصب قيادية -في وقت واحد- في شركات عالمية رائدة في المجال، وهي رينو ونيسان وميتسوبيشي.

وكان مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي للسيارات اليابانية اتخذ قرارا بإقالة كارلوس غصن من رئاسة المجلس في إجراء مشابه لقرار اتخذته نيسان عقب احتجازه.

 

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.