علوم وتكنولوجيا

باحثون يطورون ضمادة ذكية لمعالجة الجروح

10.07.2018 | 17:22

يطور فريق من الباحثين في جامعة Tufts ضمادة ذكية يمكنها تتبع ما يحدث مع الجرح مع إفراز العلاج عند الضرورة، إذ يسعى الباحثون لزيادة معدل الشفاء من الجروح المزمنة عن طريق إنشاء ضمادة الذكية.

ونشر لموقع Engadget الأمريكي، انه يمكن للضمادة الذكية مراقبة درجة حرارة وحموضة الجرح، وإذا اكتشفت أي تغيير، فيمكنها تشخيص المشكلة وتوزيع الأدوية عند الضرورة، وذلك بفضل معالج مركزي، ويمكن للطبيب أن يبرمجه للتحكم في العلاج في حالة اكتشاف بعض المضاعفات.

وقال الباحثون "إن بيئة الجرح ديناميكية، ولكن يمكن تعزيز معدل الشفاء من خلال إدارة العلاجات في الوقت المناسب".

وأضاف الباحثون بورقتهم البحثية: "إن نظام  يشتمل على هيدروجيل محمل بحاملات دوائية يستجيب للحرارة، وسخان مرن يتحكم فيه إلكترونيًا، في ضمادة الجرح لإفراز الأدوية عند الطلب، وتقوم الضمادة بمراقبة العلاج لتحديد ما إذا كانت هناك خطوات إضافية ضرورية، كما لديها القدرة على توفير تحديثات الحالة في الوقت الفعلي عبر البلوتوث".

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد