علوم وتكنولوجيا

باحثون يطورون ضمادة ذكية لمعالجة الجروح

10.07.2018 | 17:22

يطور فريق من الباحثين في جامعة Tufts ضمادة ذكية يمكنها تتبع ما يحدث مع الجرح مع إفراز العلاج عند الضرورة، إذ يسعى الباحثون لزيادة معدل الشفاء من الجروح المزمنة عن طريق إنشاء ضمادة الذكية.

ونشر لموقع Engadget الأمريكي، انه يمكن للضمادة الذكية مراقبة درجة حرارة وحموضة الجرح، وإذا اكتشفت أي تغيير، فيمكنها تشخيص المشكلة وتوزيع الأدوية عند الضرورة، وذلك بفضل معالج مركزي، ويمكن للطبيب أن يبرمجه للتحكم في العلاج في حالة اكتشاف بعض المضاعفات.

وقال الباحثون "إن بيئة الجرح ديناميكية، ولكن يمكن تعزيز معدل الشفاء من خلال إدارة العلاجات في الوقت المناسب".

وأضاف الباحثون بورقتهم البحثية: "إن نظام  يشتمل على هيدروجيل محمل بحاملات دوائية يستجيب للحرارة، وسخان مرن يتحكم فيه إلكترونيًا، في ضمادة الجرح لإفراز الأدوية عند الطلب، وتقوم الضمادة بمراقبة العلاج لتحديد ما إذا كانت هناك خطوات إضافية ضرورية، كما لديها القدرة على توفير تحديثات الحالة في الوقت الفعلي عبر البلوتوث".

سيريانيوز


TAG:

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )