أخبار العالم

عاصفة قوية .. تقتلع الأشجار وأسطح المنازل في تايلاند ..

04.01.2019 | 23:20

اجتاحت تايلاند عاصفة مدارية قوية غير مسبوقة منذ 3 عقود أدت إلى وفاة شخص واقتلاع الأشجار و أسطح المنازل وسط تحذيرات من أمطار غزيرة ورياح عاصفة في 15 إقليما بجنوب البلاد.

ونقلت "رويترز" عن مسؤولين ،قولهم أن العاصفة أدت إلى مقتل شخص بعد أن وصلت إلى الساحل الجنوبي لتقتلع في طريقها أشجارا وأسطح مبان، مشيرين إلى أن "سرعتها تنحسر"، محذرين من "خطر السيول".

وسببت الرياح المصاحبة للعاصفة المدارية بابوك أمواجا عالية في خليج تايلاند لدى وصولها إلى منطقة باك بانانج في إقليم ناكون سي تامارات حيث سحقت الأشجار المتساقطة منازل مسببة فوضى عارمة.

من جهتهم، قال مسؤولو مواجهة الكوارث أن القتيل كان من طاقم سفينة صيد انقلبت بسبب قوة الرياح قرب ساحل إقليم باتاني القريب. وأحد أفراد الطاقم مفقود لكن أربعة آخرين بخير.

كما حذر مسؤولو الأحوال الجوية من أمطار غزيرة ورياح عاصفة في 15 إقليما بجنوب تايلاند الذي يضم واحدة من أكبر زراعات المطاط الطبيعي في العالم وعدة جزر سياحية شهيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار إلى أنه من المحتمل أن تستمر الأحوال الجوية على هذا النحو حتى يوم السبت المقبل، ومع إغلاق مطارات وتوقف حركة العبارات.

و نصحت السلطات التايلاندية السكان بالبقاء في أماكن مغلقة حتى تنقشع العاصفة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.