أخبار العالم

جرحى جراء انفجار قنبلة بإحدى محطات مترو اسطنبول بتركيا‬

جرحى جراء انفجار قنبلة بإحدى محطات مترو اسطنبول بتركيا‬

01.12.2015 | 20:50

 

سقط عدد من الجرحى, يوم الثلاثاء, جراء انفجار قنبلة وضعت على جسر قرب محطة مترو في مدينة اسطنبول التركية.

وقال عطا الله ايدينير رئيس بلدية منطقة "بيرم باشا" بمدينة اسطنبول , في تصريح تلفزيوني,  ان الهجوم وقع قرب محطة مترو "بيرم باشا" خلال ساعة الذروة المسائية، مما ادى الى سقوط 5 جرحى, فضلا عن إيقاف بعض الرحلات".

وذكرت قناة "إن تي في" التلفزيونية الخاصة, في وقت سابق , أن شخصا قتل في الانفجار، لكن ايدينير نفى وقوع قتلى في الانفجار.

واشارت وسائل إعلام تركية الى ان  الانفجار في إحدى محطات القطار ناجم عن "ماس كهربائي"


وتوجهت عناصر الشرطة التركية والإطفاء وفرق الإسعاف إلى مكان الانفجار فور وقوعه، حيث اتخذت الشرطة تدابير أمنية مشددة، وتمّ إيقاف الحركة المرورية في الشوارع المؤدية إلى موقع الانفجار, بحسب وكالة انباء (الاناضول).
 

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تبين عشرات الناس يسيرون على طول قضبان السكك الحديدية على الأرض بعد توقف الخدمة, ورغم أن العديد من محطات مترو اسطنبول تحت الأرض إلا أن بعضها فوق الأرض ومنها "بيرم باشا".

وكانت تركيا اعلنت, في تشرين الثاني الماضي, أنها أحبطت اعتداء كبيرا في اسطنبول تزامنا مع هجمات باريس، التي راح ضحيتها 132 قتيلا وجرح فيها المئات, مضيفة أنه  تم اعتقال أحد المتشددين الذي يحمل الجنسية البريطانية داخل تركيا الأسبوع الماضي، ويعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات مماثلة في اسطنبول .

وشهدت تركيا العديد من الإنفجارات, منها الانفجار الذي استهدف تجمع ناشطين, شهر تموز الماضي, في مدينة سروج على الحدود مع سوريا حيث سقط عشرات الضحايا حينها بين قتيل وجريح.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.