الأخبار المحلية

بعد تقدمهم بريفي حلب واللاذقية.. "جيش الفتح" يعلن "النفير العام" لقتال الجيش النظامي والقوات الموالية له

شعار جيش الفتح

26.12.2015 | 21:47

أعلن "جيش الفتح", يوم السبت, "النفير العام" لقتال الجيش النظامي والقوات الموالية له من عناصر إيرانية وعراقية ولبنانية وأفغانية, وذلك بعد أيام من تقدمهم بريفي حلب واللاذقية.

وقال "جيش الفتح" في بيان له "مع هذا الزحف الرافضي نعلن لأمتنا الحبيبة استنفاراً عاماً للمسلمين برجالهم وأموالهم ليقفوا بوجه المشروع الصفوي الذي يهدد المسلمين في الشام وخارجها, ونناشد علماء أمتنا أن يعلنو النفير العام لحشد شباب الأمة".

وأشار "جيش الفتح" إلى أن "المعركة لم تعد اليوم مع النظام الروسي بل مع الرافضة الذين جاؤوا بحقدهم على أهل السنة من كل حدب وصوب".

وكانت القوات النظامية والقوات الموالية لها سيطرت, يوم الاثنين الماضي, على منطقة تلة معرة بريف حلب ليوسع بذلك المناطق التي يسيطر عليها بريف حلب الجنوبي, بعد يوم من سيطرته على خان طومان المحاذية لها ما يعني استكمال قطعه لأحد طرق الإمداد لفصائل معارضة, كما تمكن الجيش النظامي, منذ 10 أيام, من السيطرة على جبل النوبة بريف اللاذقية الشمالي, والذي يعتبر خط الدفاع الأول عن منطقة سلمى, كما أنه منطقة كاشفة لطريق اللاذقية-حلب وطرق إمداد الفصائل بالمنطقة.

وتشهد أرياف حلب واللاذقية وحماة وحمص وحي جوبر بدمشق ومنطقة المرج ومدينة حرستا بريفها عمليات عسكرية برية للجيش النظامي والقوات الموالية له, بالتزامن مع دعم جوي روسي بدء عملياته بسوريا منذ 30 أيلول الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.