الأخبار المحلية

الصحة تعلن تسجيل 15 حالة اصابة بـ الكوليرا في حلب

10.09.2022 | 20:32

 اعلنت وزارة الصحة ، اليوم السبت، عن تسجيل 15 حالة إصابة بمرض الكوليرا في محافظة حلب، وذلك بعد  الاعلان عن تفشي المرض في دير الزور  والرقة.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الفيسبوك، أنها تقوم " بالترصد الوبائي للمرض"، مشيرة إلى ان العلاج "متوفر بكافة أشكاله "، حيث تم  "تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات".

ودعت الوزارة المواطنين إلى اتباع الاجراءات للوقاية من المرض مثل  "غسل اليدين وشرب المياه من مصدر آمن وغسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر ".

وياتي ذلك في ظل تفشي المرض في مناطق بالرقة ودير الزور الخاضعة تحت سيطرة القوات الكردية،  حيث أعلنت "الادارة الذاتية"  عن تسجيل 3 حالات وفاة بـ الكوليرا .

ويظهر مرض الكوليرا عادة في مناطق سكنية تعاني شحاً في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي، وغالباً ما يكون سببه تناول أطعمة أو مياه ملوثة، ويؤدي الى الاصابة بإسهال وتقيؤ.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.