المنوعات

تعرف على "بيتزا الحياة" المضادة للسرطان !!

09.06.2018 | 16:27

كشف علماء وطهاة من مدينة نابولي في إيطاليا عن صنعهم بيتزا تمنع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وتطيل العمر، حيث من المقرر أن يتم بيعها للمرة الأولى خلال مهرجان البيتزا في نابولي هذا الأسبوع.

وأفادت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، في عددها الأخير أن البيتزا الجديدة تحتوي على مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط المعروفة بأنها ذات فوائد صحية، وتشمل عجينة من دقيق القمح، تغطيها صلصة الطماطم وزيت الزيتون البكر والرابيني أو كما يسمى البروكلي رابي، والثوم والفلفل، ولا يوجد بها جبن أو لحم.

وقد أطلق العلماء على البيتزا عدة تسميات منها "باسكالينا"، وسميت أيضا "البيتزا التي تمد الحياة" و"البيتزا المضادة للأورام ".

وقال العلماء من معهد ناسيونالي توموري في ميلانو، وهو المعهد الوطني للسرطان، أن البيتزا صحية بما يتيح تناولها مرتين في الأسبوع.

وقد اجتمع عدد من الباحثين وأصحاب المطاعم ومنتجي المواد الغذائية والمستهلكين من أجل ابتكار هذه البيتزا.

وأعرب العلماء عن أملهم في "تشجيع الناس على تناول الطعام بشكل صحي، حتى أن البيتزا يمكن أن تكون صحية"، حيث تم اختيار مكوناتها الصحية لقدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطان الأمعاء.

وسبق أن أشاد العديد من العلماء بالفوائد الصحية للحمية المتوسطية، وتشير الدراسات إلى أنها قد تساعد في علاج البدانة وأمراض السرطان ومشاكل القلب وأمراض الدماغ.

وكانت أبحاث سابقة أجريت عام 2003 كشفت أن الذين يأكلون البيتزا مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة بنسبة 59% للإصابة بسرطان المريء، ويقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الحنجرة بنسبة 34%، كما يقل لديهم احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 26%.

ويعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض الشائعة في العالم حيث أعلنت "التعاونية الدولية لمرض السرطان" (GBDCC)، مؤخراً أن ازديادا مقلقا في أعداد المصابين بالسرطان حول العالم، وصل إلى نسبة 30% خلال عشر سنوات فقط.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.