الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: تنظيمات مسلحة تحشد قواتها في حماه واللاذقية وحلب

03.08.2018 | 11:47

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، ان تنظيمات مسلحة تحشد قواتها في شمال محافظتي حماة واللاذقية وفي جنوب غرب مدينة حلب.

ونقلت وكالة (تاس) عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أليكسي تسيغانكوف قوله، ان"قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية يجب أن تتوقف عن العمليات الاستفزازية المسلحة والتحول إلى مسار الحل السلمي في المناطق الخاضعة لهم".

وجاء ذلك في وقت كشف قائد بالمعارضة المسلحة، الخميس، ان قوات النظامي تجهز لشن عملية عسكرية واسعة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في جبلي الأكراد و التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

واتهم المسؤول الروسي مسلحين من "هيئة تحرير الشام" (النصرة) وتنظيمات أخرى "بقصف  مراكز سكنية" في المناطق المذكورة.

وأضاف تسيغانكوف أن "المسلحين الناشطين في منطقة "خفض التصعيد" في إدلب مستمرون في انتهاك نظام وقف إطلاق النار، حيث قتل عسكريان سوريان وأصيب 4 مدنيين جراء القصف خلال الساعات الـ24 الماضية".

وتتوارد أنباء عن استعداد النظامي لحملة  ضد المعارضة المسلحة في ادلب قريباً،  بعد الانتهاء من ملف الجنوب السوري،  ماحدا بالفصائل المعارضة في الشمال السوري الى تشكيل جيش جديد لمواجهة قوات الجيش النظامي.

وتتضارب هذه الانباء مع تصريحات لمسؤولين روس واتراك عن عدم نية الحكومة السورية وحلفائها بالقيام باي عمل عسكري في ادلب في الوقت الراهن.

سيريانيوز

 


TAG:

سوريا: "اعتداءات" التحالف على المدنيين السوريين "ممنهجة" و تسهم في "تقوية شوكة الارهابيين"

دانت وزارة الخارجية السورية من جديد "اعتداءات" التحالف الدولي على المدنيين السوريين، واعتبرتها "ممنهجة"، مطالبة مجلس الامن بالعمل على وقف "الجرائم" التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين والبنية التحتية في سوريا.