المنوعات

دراسة: العنب صديق العيون

العنب يقوي البصر

14.03.2016 | 22:37

يبدو أن الجزر ليس الوحيد الذي يقوي النظر، حيث كشفت نتائج دراسة حديثة أن العنب أيضاً له من فوائد جمة في الحفاظ على صحة شبكية العين وبنيتها الداخلية وتقوية النظر.

 وأوضحت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن العنب يساعد على تقليل احتمالات الإصابة بالعمى أو ضعف البصر في مراحل متقدمة من العمر.

ونوه العلماء من جامعة ميامي الأمريكية، أن العنب يعادل في تأثيره على النظر وتقويته مفعول الجزر، ونصحت بإضافة العنب إلى النظام الغذائي، نظراً لغنائه بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا شبكية العين من تلف الحمض النووي.

وتتنوع أنواع العنب على مستوى العالم لأكثر من 10000 نوع مختلف إلا أن أساس هذه الأنواع وأشهرها هو العنب الأخضر او الأبيض والعنب الأسود والعنب الأحمر .

 وتحتوي جميع الأنواع على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تفيد صحة الإنسان فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية مثل الحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، السيلنيوم ، وايضا الماغنسيوم .

ويحتوي العنب على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من تأثير الجذور الحرة التي تؤدي إلى إصابة الإنسان بالسرطان ، كما  يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعمل على الحفاظ على شرايين القلب، ويساهم على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -